السبت , 28 مارس 2020
الرئيسية / Uncategorized / أخبار رئيسية / النقابة الديمقراطية للعدل بفاس تصعد احتجاجها ضد وزارة العدل و تعلن عن برنامجها النضالي

النقابة الديمقراطية للعدل بفاس تصعد احتجاجها ضد وزارة العدل و تعلن عن برنامجها النضالي

في تطور جديد لملف قصر العدالة بفاس و مركز الإصطياف، أعلنت النقابة الديمقراطية للعدل فرع فاس في بلاغ توصلت به الأولى24 عن تنظيمها لوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 03 مارس 2020 على الساعة التاسعة صباحا في محكمة الإستئناف بفاس.
و يأتي هذا الشكل الإحتجاجي بحسب البلاغ نظرا “لسياسة الصمت الرهيب و التعاطي السلبي من قبل وزارة العدل مع نداءات و بلاغات المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل المتضمنة لمطالب عادلة و مشروعة كان آخرها البلاغ الصادر بتاريخ 05 فبراير 2020”.
و استنكرت النقابة الديمقراطية للعدل بفاس منهجية اللامبالاة التي تعتمدها وزارة العدل في التعاطي مع ملفات موظفيها و خاصة هيئة كتاب الضبط و هذا ما يدل كما جاء في البلاغ على مباركة و تزكية الوزارة للإختلالات التي يشهدها كل من قصر العدالة و مركب الإصطياف، مما ينعكس سلبا على ظروف اشتغال الموظفين و يهدد بزعزعة استقرارهم المهني.
في ذات السياق، استنكرت بشدة النقابة الديمقراطية للعدل بفاس الحلول الترقيعية التي اعتمدتها الوزارة، إذ ألغت الحافلة ذات 50 مقعدا و استبدلتها بأخرى ذات 25 مقعدا فقط.
هذا و ينذر تجاهل الوزارة لمطالب الموظفين بمحاكم فاس باحتقان الوضع و قد وعدت النقابة بتسطير برنامج نضالي غير مسبوق دفاعا عن مكتسبات الشغيلة.
و جدير بالذكر أن هذا الإحتقان و كثرة الإضرابات تؤثر على المرفق العمومي و تضيع حقوق المواطنين في المحاكم و هو ما يُلزم الوزارة الإستجابة الفورية لمطالب الموظفين المشروعة خدمة للمواطنين و صيانة لحقوقهم.

شاهد أيضاً

مندوبية الصحة بفاس تتجند وراء صاحب الجلالة لتجويد  الخدمات الصحية بالمدينة

قام مؤخرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بزيارة إلى مدينة فاس أطلق من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *