السبت , 28 مارس 2020
الرئيسية / Uncategorized / أخبار رئيسية / مديرية صفرو: زيارات ميدانية للوقوف على وضعية الداخليات بالمؤسسات التعليمية

مديرية صفرو: زيارات ميدانية للوقوف على وضعية الداخليات بالمؤسسات التعليمية

 

في إطار تتبع ومواكبة سير خدمات الدعم الاجتماعي بالإقليم ، قامت السيدة المديرة الإقليمية رفقة عدد من رؤساء المصالح بالمديرية بزيارات ميدانية للأقسام الداخلية لمجموعة من المؤسسات التعليمية ،
وقد شكلت هاته الزيارات فرصة للوقوف على وضعية مختلف مرافق الداخليات ، وكذا الوقوف على جودة خدمات الإيواء والتغذية بها.
الزيارة كانت مناسبة أيضا للاطلاع على برامج التغذية الأسبوعية على صعيد هاته المؤسسات ومدى تطورها مقارنة مع السنوات الماضية خصوصا مع الزيادة في قيمة المنح.
كما كانت مناسبة كذلك مكنت من خلالها السيدة المديرة الإقليمية الأطر الإدارية العاملة بهذه المؤسسات ، من مجموعة من التوجيهات خاصة ما يتعلق بالتواصل مع التلاميذ وأولياء أمورهم والإنصات لمشاكلهم و البحث عن حلول ملائمة لها.

مديرية صفرو تنظم لقاء تنسيقيا حول التقويم الداخلي لتتبع مدى تطوير استعمال العدة الديداكتيكية في التعليم

انعقد يومه الثلاثاء 17 دجنبر 2019 بالقاعة الكبرى للمديرية الإقليمية بصفرو لقاء تنسيقي تكويني حول التقويم الداخلي لتتبع مدى تطوير استعمال العدة الديداكتيكية في التعليم والتعلم برسم الموسم الدراسي 2019/2020 وذلك بتأطير من السيد المنسق الإقليمي لبرنامج جيني ومنظومة الإعلام ، وبحضور أطر التفتيش و مديري المؤسسات المعنية بالتقويم.
استهل السيد المنسق الإقليمي كلمته الترحيبية بالتأكيد على السياق العام لهذا اللقاء والذي في اطار تتبع مدى تطور استعمالات التكنولوجيا الحديثة في الممارسات الصفية والوقوف على سيرورة إدماج العدة ومدى ملائمة الموارد الرقمية ومساهمتها في تجويد التعلمات.
هذا وقد تم بالمناسبة عرض كيفية تعبئة الاستمارات من طرف كل من المفتش والمدير والأستاذ والتلميذ وكيفية الولوج عبر الروابط المخصصة لذلك، كما تم تحديد المستجدات و الأهداف المنتظرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وخصوصا الشق المتعلق بتزويد المؤسسات بالعدة الديداكتيكية.

شاهد أيضاً

مندوبية الصحة بفاس تتجند وراء صاحب الجلالة لتجويد  الخدمات الصحية بالمدينة

قام مؤخرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بزيارة إلى مدينة فاس أطلق من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *