الخميس , 14 نونبر 2019
Home / Uncategorized / أخبار رئيسية / عامل اقليم تاونات يفتتح مهرجان الحبوب و القطاني بقرية ابا محمد شهدت جماعة قرية

عامل اقليم تاونات يفتتح مهرجان الحبوب و القطاني بقرية ابا محمد شهدت جماعة قرية

عامل اقليم تاونات يفتتح مهرجان الحبوب و القطاني بقرية ابا محمد

شهدت جماعة قرية با محمد، صباح يوم أمس الاربعاء، انطلاق فعاليات معرض الحبوب والقطاني، في دورته الأولى، تحت شعار “الحبوب و القطاني ثروة محلية بين رهانات التنمية و إكراهات التغيرات المناخية”، بشراكة مع الغرفة الفلاحة لجهة فاس-مكناس و جماعة قرية بامحمد و المجلس الاقليمي لعمالة تاونات و عدد من مؤسسات القطاع الفلاحي و ذلك من 9 إلى 11 أكتوبر 2019.

وعرف اليوم الأول افتتاح المعرض بحضور عامل إقليم تاونات السيد صلاح دحا، و الكاتب العام لعمالة تاونات،و رئيس المجلس الاقليمي السيد محمد السلاسي و رئيس الغرفة الفلاحية بجهة فاس –  مكناس و رئيس جماعة قرية بامحمد ، بالإضافة إلى عدد مهم من المهنيين والفاعلين في القطاع الفلاحي.

كما يتوقع المنظمون أن تحقق هذه الدورة نجاحا مهما واستقطاب عشرات الآلاف من الزوار، إذ يشارك في هذه الدورة حوالي 30 رواق عرض يخص المؤسسات، التعاونيات والجمعيات، و الشركات الفلاحية فضلا عن قطب للندوات و الورشات العلمية.

و تعتبر مشاركة شركة “فرتيكا” لسماد الخير و البركة مشاركة فعالة في هذه الدورة بكونها يتواجد الفرع الرئيسي بقرية با محمد اقليم تاونات التي تعتبر منطقة فلاحية بامتياز نظرا لتواجدها بين واد ورغة و واد سبو.

إذ أن الهدف الأساسي لشركة “فيرتكا” هو القرب من الفلاح و شرح كيفية استعمال المدخلات الفلاحية كالبذور المختارة و الأسمدة المناسبة لكل تربة، حيث أكد مدير الشركة السيد “مصطفى الميسوري” في تصريح له بأن هذا المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام المؤسسات و الشركات و المهنيين و المنتجين لتبادل التجارب و الخبرات، و الترويج للمهن و الأنشطة المتعلقة بالحبوب و القطاني.

مضيفا بأن المعرض، الذي سيتواصل إلى غاية الجمعة، سيكون فرصة لخلق ديناميكية اقتصادية بالجهة و المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بالمغرب و تحقيق أهداف المخطط الأخضر.

ويتوخى المنظمون للمهرجان سالف الذكر تحقيق مجموعة من الأهداف، أبرزها ” الرفع من محدودية المردودية المالية للنشاط الفلاحي”، من خلال مواجهة إكراهات تعيق تطوير الحبوب و القطاني بإقليم تاونات.

Check Also

*إعطاء الإنطلاقة الفعلية المتلقى الوطني للتفاح بإشراف الكاتب العام لعمالة إفران*

فهد الزاهر أشرف السيد الكاتب العام لعمالة إقليم إفران إعطاء إنطلاقة الدورة الثامنة للملتقى الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *