الخميس , 28 مايو 2020
الرئيسية / أخبار الشرطة / تمكنت شرطة محاربة العصابات بفاس من إيقاف سارق السيارات

تمكنت شرطة محاربة العصابات بفاس من إيقاف سارق السيارات

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، يوم أمس الاثنين 16 دجنبر الجاري، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية في ميدان السرقات من داخل السيارات، يبلغ من العمر 31 سنة، اشتبه تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات من داخل السيارات موضوع مقال صحفي نشر على موقع إلكتروني بتاريخ 15 دجنبر الجاري تحت عنوان”تكسير عشرات السيارات وتنفيذ سرقات بالجملة بطريق عين الشقف بفاس يدخل الساكنة في دوامة الرعب والشك في العساسة”.
وجاءت عملية إيقاف المشتبه فيه، تحت إشراف و تتبع من قيادة هذا الأمن الولائي، وبعد الإستغلال الجيد للمعطيات التشخيصية المتوفرة لدى عناصر الشرطة المتدخلة، تم تكثيف العمليات الأمنية بمحيط تواجد المعني بالأمر، حيث أسفرت هذه العمليات عن تحديد مكان تواجده و ليتم إيقافه، ووضع حد لنشاطه الإجرامي.
تبين من خلال البحث المعمق، مع المشتبه فيه على أنه إقترف مجموعة من السرقات من داخل السيارات، على مستوى نفوذ المدينة الجديدة ، ثم توارى عن الأنظار ، كما اتضح أيضاً من خلال عملية التنقيط على أن المعني بالأمر مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث على الصعيد الوطني، من أجل تعدد السرقات من داخل السيارات، بالإضافة إلى أنه يشكل موضوع عدة شكايات سجلت مؤخراً لدى مصالح الشرطة، تتعلق بنفس الأفعال الإجرامية.
و قد أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على ثلاثة هواتف محمولة، مفتاحين لتخزين المعلومات USB، قفازين أسودين، بالإضافة أربع قطع من الأداة التي يستعملها في عملية تكسير نوافذ السيارات من أجل السرقة و هي عبارة عن “قطع من البوجي” .
هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه النازلة، وكذا مدى تورطهما في قضايا مماثلة.

شاهد أيضاً

عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس توقف تاجر مخدرات هدّد سابقا بالإنتحار من النافذة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس، أمس الاثنين 25 ماي الجاري، من توقيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *