آخر الأخبار

أزيلال..الوقاية المدنية تنتشل جثة شاب من القناة المائية لأفورار قضى فيها ليلة كاملة

أزيلال..الوقاية المدنية تنتشل جثة شاب من القناة المائية لأفورار قضى فيها ليلة كاملة

بعدما أن قضى نحبه غرقا بالقناة المائية GM منذ زوال أمس الجمعة 10يوليوز 2020، تمكن ضفدع الوقاية المدنية من انتشال جثة الشاب الناصري عبد الباسط ابن اولاد عطو العليا جماعة سدي حمادي إقليم الفقيه بن صالح صباح اليوم السبت على مشارف البحيرة التابعة لدوار فرغس بأم علي بني عياط .
الشاب الضحية البالغ من العمر 22 كان رفقة الضحية شخصين آخرين بالقرب من طريق الدير ولما لمحوا سيارة المصلحة الخاصة بالدرك الملكي لبني عياط قادمة من ايت يحيى في اتجاه مركز بني عياط فروا هاربين حيث توجها شخصين نحو المعاكسة وهما يحملان كيسين فيما فر الضحية في اتجاه الوادي وكان يحمل بدوره كيس اخر وللحظة احساسه بثقله تخلص منه مسترسلا في هروبه ، والذي تأكد فيما بعد أنه يحتوي على أكياس بلاستيكية معبأة بمسكر ماء الحياة، كانت موجهة للاستهلاك .

فيما سيارة الدرك الملكي قامت بعد ذلك بتغيير المسار لكون المسلك الذي ذهب منه الضحية اراضي فلاحية بورية بها اشواك ، وبعد مدة قليلة تمكنت عناصر الدرك الملكي الوصول إلى جانب الوادي، ليجدوا الشاب الهارب حسب شهادة مجموعة من المواطنين كانوا متواجدين بالقرب من القناة من الطفل ايوب قد قفز وسط القناة المائية محاولا عبورها لكنه لم ينجح في ذلك فكان مصيره الموت غرقا.
و تم تحديد الشخصين الآخرين وأنهما ينتميان لنفس الدوار (أولاد عطو العليا) وأن أحدهم مبحوث عنه من طرف درك سوق السبت أولاد النمة بتهمة الاتجار في المخدرات الملقب( بالمافيا ) كان اخر تدخل درك سوق السبت بداية الاسبوع الماضي نجح على إثرها البزنان من الفرار الشئ المحتمل الى هروبه الى تراب الجماعة المجاورة بني عياط ، وأن الشابين الآخرين يساعدانه في حمل المخدرات وترويجها.

وجدير بالذكر أنه فور انتشال جثة الضحية تم نقله على متن سيارة نقل الأموات التابع لجماعة بني عياط صوب مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال من أجل إجراء التشريح.

ومن جهتها اكد احد أفراد من عائلة الضحية للجريدة أنه رحمه الله كان يتقن السباحة في القناة المائية، وطالبوا بفتح تحقيق نزيه لتحديد المسؤوليات في وفاة قريبهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *